الخزانة الأمريكية تهدد الصين بـ

الخزانة الأمريكية تهدد الصين بـ "عواقب وخيمة" بسبب "مساعدة" روسيا

Apr 06 2024

أفادت وكالة فرانس برس، بأن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اجتمعت في قوانغتشو مع نائب رئيس مجلس الوزراء الصيني هي ليفنغ.

وبحسب الوكالة، قالت يلين إنه إذا تبين أن الشركات الصينية تدعم روسيا في صراعها مع أوكرانيا، فإن الصين ستواجه "عواقب جدية".

ونقلت الوكالة عن بيان صحفي لوزارة الخزانة الأمريكية: "شددت جانيت يلين على أن الشركات، بما في ذلك تلك الموجودة في الصين، يجب ألا تقدم دعما ماديا لحرب روسيا ضد أوكرانيا، بما في ذلك دعم قاعدة الصناعات الدفاعية الروسية".

وفي يونيو 2023، زار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الصين لمدة يومين. وبذلك أصبح أعلى مسؤول أمريكي يزور الصين منذ عام 2018.

وبعد الزيارة أعلن الوزير الأمريكي، أن سلطات الصين أكدت له أنها لن تزود روسيا بمساعدات فتاكة لاستخدامها في أوكرانيا. وفي نوفمبر، التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ في إحدى ضواحي سان فرانسيسكو، لكن قمتهما انتهت دون تحقيق أي تقدم.

ويشار إلى أن الوزيرة يلين تقوم حاليا بزيارة هي الثانية لها في أقل من عام إلى الصين. وكانت الوزيرة الأمريكية قد وصلت، الخميس، لمدينة قوانغتشو، لعقد اجتماعات تهدف للضغط على بكين، على خلفية المخاوف من إمكانية تسبب حزم الدعم الصناعية التي تقدمها البلاد لقطاعات الطاقة النظيفة والسيارات والبطاريات بإغراق الأسواق العالمية بسلع زهيدة الثمن.

المصدر: كوميرسانت

534