قرار حكومة إقليم كوردستان بتخفيض أجور التعليم الموازي والمسائي بالجامعات والمعاهد يدخل حيّز التنفيذ

قرار حكومة إقليم كوردستان بتخفيض أجور التعليم الموازي والمسائي بالجامعات والمعاهد يدخل حيّز التنفيذ

Apr 06 2024

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة 5 نيسان 2024، دخول القرار الذي سبق أن أصدره مجلس وزراء الإقليم برئاسة مسرور بارزاني لتخفيض أجور التعليم الموازي والمسائي بالجامعات والمعاهد حيّز التنفيذ.

وعقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، يوم الأربعاء 27 آذار 2024، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني حيث اتخذ بالإجماع عدداً من القرارات التي تصب في مصلحة مواطني الإقليم.

وتضمنت إحدى القرارات خفض نسبته 20% إضافية على أجور التعليم الموازي (الباراليل) والمسائي في جميع الجامعات والمعاهد والمؤسسات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كوردستان، وذلك إضافة إلى نسب التخفيض المقرة سابقاً من قبل الوزارة بهذا الشأن.

وبحسب كتاب صادر عن الوزارة فأن قرار تخفيض الأجور الدراسية يشمل الدراسات الأولية (الباراليل والمسائي)، والدراسات العليا (دبلوم عالي، ماجستير، دكتوراه) بنسبة 20% من الأجور التي لم تُستوفَ من الطلبة بعد في الجامعات والمعاهد الحكومية كافة إضافة إلى مجلس كوردستان الأعلى للاختصاصات الطبية.

وأشار القرار إلى أن على الطلبة المستفيدين من قرار تخفيض الأجور الدراسية دفع المبلغ المتبقي على شكل أقساط إلى كلياتهم حتى تاريخ 5 أيار 2024.

وذكر أن التخفيض يسري خلال العام الدراسي 2023 - 2024 فقط ولجميع المراحل الدراسية.

630