قوات سوريا الديمقراطية تختطف قاصرة من مدينة عامودا

قوات سوريا الديمقراطية تختطف قاصرة من مدينة عامودا

Feb 26 2024

استمرارا لسياسية ترهيب الأطفال وسلب طفولتهم والزج بهم في معسكرات التجنيد الإجباري في المناطق التي تسيطر عليها، اختطفت قوات سوريا الديمقراطية " قسد " فتاة قاصرة من مدينة عامودا بكوردستان سوريا.

قالت سناء إبراهيم والدة القاصرة المختطفة " سعدية عزيز حسن " في مقابلة تلفزيونية، إن مسلحي حركة الشبيبة الثورية " جوانين شورشكر " التابعة لقوات سوريا الديمقراطية " قسد " اختطفوا ابنتها سعدية عزيز حسن البالغة من العمر 16 عاما, ( مواليد 1-1-2008 ) يوم الاثنين 16 شباط 2024 أثناء خروجها من المنزل برفقة شقيقها، في مدينة عامودا بكوردستان سوريا.

وأضافت سناء إبراهيم في مقابلتها أنها راجعت المراكز التابعة لإدارة PYD, والجواب كان بالنفي وعدم تواجد القاصرة " سعدية عزيز حسن " في مراكزهم, وبعد ثلاثة أيام أتصل بنا أحد عناصر الشبيبة الثورية وأعلمنا أن " سعدية " موجودة عندهم وستخضع لدورة عسكرية.

رغم توقيع مظلوم كوباني قائد قوات سوريا الديمقراطية خطة عمل مع فرجينيا غامبا ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، لإنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، فإن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً، وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية بضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

8146