لتحديد موعد للانتخابات البرلمانية.. وفد من المفوضية العليا للانتخابات في العراق يصل إلى إقليم كوردستان

لتحديد موعد للانتخابات البرلمانية.. وفد من المفوضية العليا للانتخابات في العراق يصل إلى إقليم كوردستان

Feb 20 2024

بهدف عقد لقاءات لتحديد موعد مبدئي لإجراء انتخابات برلمان كوردستان وصل وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إلى إقليم كوردستان.

وصل صباح اليوم الثلاثاء 20 شباط 2024، وفد مكون من رئيس وأعضاء مجلس المفوضين ورئيس الإدارة الانتخابي، إلى إقليم كوردستان، لعقد لقاءات هامة بشأن تحديد موعد مبدئي لإجراء انتخابات كوردستان.

وأعلنت جمانة الغلاي المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في وقت سابق إن وفداً يضم رئيس وأعضاء مجلس المفوضين، ورئيس الإدارة الانتخابي، بحضور وفد اليونامي سيلتقون يوم الثلاثاء مع رئاسة إقليم كوردستان، وذلك لتحديد موعد افتراضي مبدئي لإجراء انتخابات برلمان كوردستان.

وفق مرسوم رئاسي لإقليم كوردستان كان من المقرر أن تجري انتخابات برلمان كوردستان يوم 25 شباط 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان بدورته السادسة, ولكن مفوضية الانتخابات العراقية.

وأبلغت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في وقت سابق، رئاسة إقليم كوردستان بشكلٍ رسمي، عدم قدرتها إجراء الانتخابات النيابية في الإقليم في 25 شباط 2024, وذلك بسبب تأجيل المحكمة الاتحادية العليا جلسة البت بالدعوى المقدمة ضد قانون انتخابات برلمان إقليم كوردستان إلى الـ 21 من الشهر كانون الثاني 2024, فإن المفوضية لا تستطيع إجراء انتخابات برلمان الإقليم".

وكان من المقرر أن تنظر المحكمة الاتحادية في جلستها يوم الأحد 18/ 2 / 2024 ، بالدعوى المقدمة ضد قانون انتخابات برلمان كوردستان، المؤجلة للمرة الـ 11 على التوالي, لكنها أجلت الجلسة إلى 21 شباط الجاري.

311