إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة للنظام السوري بريف درعا الشمالي

إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة للنظام السوري بريف درعا الشمالي

Feb 17 2024

استهدف قصف إسرائيلي فجر السبت 17 شباط، مخازن للأسلحة والصواريخ عائدة لقوات النظام السوري وميليشيات حزب الله اللبناني في ريف درعا الشمالي.

أفاد موقع "تجمع أحرار حوران" بأن قصفاً يرجح بأنه إسرائيلي، استهدف مستودعات "الكم" شرقي جسر محجة بريف درعا الشمالي، ما أسفر عن حدوث انفجارات هزت المنطقة.

وأضاف أن المستودعات المستهدفة تعد من أبرز المواقع التي تخزن فيها الأسلحة والصواريخ التابعة لقوات النظام وميليشيات حزب الله.

لاحقا، أعلن الجيش الإسرائلي في بيان، أنه قصف بالمدفعية وأغار على مستودع أسلحة لقوات النظام السوري في منطقة محجة بريف درعا.

وأضاف أن القصف جاء "رداً على عملية إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي السورية" باتجاه الجولان، مبيناً أن الصواريخ لم تجتز الحدود.

المرصد السوري لحقوق الأنسان أشار مساء أمس، إلى أن مجموعات مسلحة موالية لحزب الله اللبناني بريف درعا الغربي استهدفت بقذائف صاروخية، مواقع القوات الإسرائيلية في الجولان.

ووفق المرصد ، فإنه منذ بدء الحرب في غزة استهدفت إسرائيل مواقع في سوريا 55 مرة، 36 منها جوية و19 برية.

أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 109 أهداف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات. وتسببت بـ "مقتل 111 من العسكريين بالإضافة لإصابة 58 آخرين منهم بجراح متفاوتة".

413