الائتلاف السوري والمجلس الوطني الكوردي يشددان على ضرورة توفير الظروف لعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم

الائتلاف السوري والمجلس الوطني الكوردي يشددان على ضرورة توفير الظروف لعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم

Feb 13 2024

شدّد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري في اجتماعٍ مع المجلس الوطني الكوردي على ضرورة توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم في عفرين ورأس العين وتل أبيض وغيرها من المناطق.

أعلنت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري، اليوم 13 شباط 2023، أنّ نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد الحكيم بشار، عقد اجتماعاً افتراضياً مع رئاسة المجلس الوطني الكوردي والعلاقات الخارجية للمجلس، وبحث معهم جهود الائتلاف الوطني في تحقيق الأمن والاستقرار في كافة المناطق الخاضعة لسيطرته، وتعزيز سلطة القضاء لوقف جميع التجاوزات والانتهاكات.

أضافت، "عمل الحضور على متابعة ما تم الاتفاق عليه بين الائتلاف الوطني والمجلس الوطني الكوردي خلال الاجتماع الأخير بين رئاستي الائتلاف والمجلس، مؤكدين أهمية مثل هذه اللقاءات لتعزيز مبدأ التعاون والتشاركية في حل كافة المشكلات العالقة".

خلال الاجتماع، استعرضت رئاسة المجلس الوطني الكوردي، الأعمال والأنشطة التي قامت بها خلال الفترة الماضية من استكمال لتشكيل مكاتبها ولجانها المختلفة، إضافة إلى نتائج اللقاءات التي أجرتها مع العديد من المجالس المحلية، مؤكّدةً ضرورة تحقيق نتائج ملموسة لتوجيهات الائتلاف الوطني في المناطق الخاضعة لسيطرته، معتبرين ذلك أن من شأنه تقديم نموذج إداري يحتذى به بين كافة المناطق السورية.

وشدّد بشار، عزم الائتلاف الوطني وإصراره على تمكين الحكومة السورية المؤقتة ومؤسساتها من القيام بمهامها، وتعزيز السلطة القضائية واستقلاليتها، وتحسين الواقع الاقتصادي والخدمي، إضافة إلى توفير كافة الظروف الملائمة لعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم في عفرين وسري كانيه وكري سبي وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرة الائتلاف.

611