أمريكا: الهجمات على قواتنا في سوريا والعراق عطلت مهمة مكافحة د*ا*عـ.ـش

أمريكا: الهجمات على قواتنا في سوريا والعراق عطلت مهمة مكافحة د*ا*عـ.ـش

Feb 11 2024

كشف روبرت ستروش المفتش العام لعملية "العزم الصلب" في قيادة قوة المهام المشتركة في الجيش الأميركي، أن الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق أدت إلى تعطيل مهمة وزارة الدفاع الأميركية لمكافحة "داعش" في المنطقة.

قال روبرت ستروش في تقرير صدر يوم الجمعة ( 9 / 2 / 2024 )، إن الهجمات على القوات الأميركية حوّلت الاهتمام والموارد بعيداً عن مهمة مكافحة "داعش"، و التأثيرات المشتركة للصراع بين إسرائيل وحركة حماس وزيادة هجمات الميليشيات الإيرانية أدت إلى بيئة عملياتية أكثر تحدياً لعملية العزم الصلب.

وأكد المفتش العام لعملية "العزم الصلب" في قيادة قوة المهام المشتركة في الجيش الأميركي خلال تقريره أن الميليشيات الإيرانية سعت إلى ممارسة الضغط على القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي مع تصاعد التوتر في المنطقة في أعقاب حرب حماس وإسرائيل.

حتى نهاية كانون الثاني 2024، ارتفعت حصيلة الهجمات ضد القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق إلى 165 هجوماً منذ 17 تشرين الأول 2023، 98 هجوماً منها في سوريا و66 في العراق وهجوم واحد في الأردن، وأسفرت عن إصابات طفيفة لنحو 80 جندياً أميركياً، باستثناء الهجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن، الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة العشرات.

389