قسد تختطف قاصرة بريف كوباني

قسد تختطف قاصرة بريف كوباني

Jan 30 2024

تواصل قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ترهيب الأطفال وسلب طفولتهم والزج بهم في معسكرات التجنيد الإجباري في المناطق التي تسيطر عليها، وآخر ضحاياها قاصرة من ريف كوباني بكوردستان سوريا.

أفاد مصدر من عائلة القاصرة سميرة علي مورو لـ ARK نيوز، اليوم 30 كانون الثاني 2024، بأنّ مسلحي حركة "الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" اختطفوا طفلتهم قبل يومين في قريتهم بئر جرود الواقعة بريف كوباني.

أضاف، بأنّهم حين استفسرو من المؤسسات التابعة لإدارة PYD عن مصير ابنتهم، أبلغتهم بأنّ سميرة الآن في إحدى معسكرات التجنيدات بمدينة الحسكة لتخضع للتدريبات. وناشدت العائلة عبر ARK نيوز لإعادة سميرة من مواليد (15-12-2010) لتتمكن من متابعة تعليمها.

رغم توقيع قوات سوريا الديمقراطية خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، حيث وقع الخطة القائد العام لقسد مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، فإن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً، وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية بضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

8786