مواطنو كوباني.. إدارة PYD وزعت علينا الشحم بدلا من المازوت

مواطنو كوباني.. إدارة PYD وزعت علينا الشحم بدلا من المازوت

Jan 27 2024

يعاني المواطنون في مدن وبلدات كوردستان سوريا من رداءة جودة المازوت الذي وزعه إدارة PYD على المواطنين لمواجهة برد الشتاء, إذ وصل بهم الحال لتدفئة المازوت لتدفئهم.

في فيديو أرسل لموقع آرك نيوز يظهر مدى رداءة جودة المازوت الموزع من قبل إدارة PYD, , ويتضح أن المازوت الموزع فيه نسبة عالية من الشحم الذي لا يصلح للاستخدام البشري ويشكل خطرا على حياتهم.

يقول مواطن في الفيديو المرسل أن البرميلين اللذين استلمهما من إدارة PYD شحم خالص, وليس بمقدوره استخدامها لتدفئة عائلته في فصل الشتاء, وأنه مجبر على التخلص منها.

وفي وقت سابق أرسل فيديو لموقع آرك يظهر فيه لجوء المواطنين في منبج لطرق خطيرة لإشعار المدافئ, إذ يقومون بإشعال النيران تحت الخزانات لتذويب المازوت المتجمد, وذلك بهدف استخدامه للمدفأة المنزلية لتدفئة أنفسهم.

وفي 15 كانون الأول 2023 أرسل في مقطع مصور لـ آرك نيوز يظهر معاناة سائق كوردي من مدينة كوباني من رداءة جودة المازوت, إذ قال: "توقفت بنا السيارة في الطريق, والسبب رداءة المازوت الموزع من قبل إدارة PYD على السائقين, والمازوت مخلوط بكمية كبيرة من المياه, لدرجة يصلح للاستحمام".

وفي مقطع مصور أرسل لـ ARK يوم 20 تشرين الثاني 2023، يعاني فيه مواطن كوردي كوردي من مدينة كوباني من رداءة جودة المازوت إذ قال: "هذا ما حصلت عليه من مخصصاتي، مازوتٌ لا يصلح للتدفئة، مع إننا في بداية الشتاء، ليست له رائحة وشكله كما ترون شكل الدهن، إن تعرضنا للحريق فسيلوموننا ويقولون إن الإهمال أوصلكم إلى هذا ولا يدركون أي نوع من المازوت نحصل عليه".

ويشتكي المواطنون من استمرار أزمة الوقود في كوباني ورداءة نوعية الوقود الذي يتم توزيعه من قبل إدارة PYD على الأهالي وسط تغاضي الجهات المعنية عن معالجة الوضع.

471