وزارة داخلية إقليم كوردستان: P*K*K أصبح جزءً من المؤامرة الإقليمية ضد كيان إقليم كوردستان

وزارة داخلية إقليم كوردستان: P*K*K أصبح جزءً من المؤامرة الإقليمية ضد كيان إقليم كوردستان

Jan 25 2024

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، أن وسائل إعلام تابعة لحزب العمال الكوردستاني ( PKK ) نشرت تقريراً مضللاً، قالت فيه أن قوات البيشمركة هاجمت مقاتلي الحزب في منطقة "آميدية- العمادية".

وقالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان في بيانٍ لها: "هنا نوضح لمواطني إقليم كوردستان ولجميع الكورد في جميع أنحاء العالم، بأن مسلحي حزب العمال الكوردستاني ( PKK ) هاجموا ظهر يوم الأربعاء 24/1/2024، حاجزاً تابعاً لقوات زيرفاني على بُعد عشرات الكيلو مترات عن الحدود التركية بمنطقة آميدية، دون احترام المؤسسات الرسمية والدستورية في الإقليم، ثم هاجموا الحاجز بالصواريخ، وقامت قوات البيشمركة بالدفاع عن نفسها من مواقعها.

وأضاف بيان الوزارة: إن هذه المحاولة التي يقوم بها مسلحو حزب العمال الكوردستاني ( PKK ) ، هي جزء من الهجمات والأعمال التخريبية التي يقومون بها من أجل تدمير أمن واستقرار الإقليم، وللأسف أصبحت جزءاً من المؤامرة الإقليمية ضد كيان إقليم كوردستان.

وتابع البيان: إقليم كوردستان لن يكون ميداناً لحل الصراعات الإقليمية، وسندعم كافة الجهود السلمية لحل القضايا وإحلال السلام والاستقرار، لكن حق الدفاع عن قواتنا مصون ونعارض بشدة أي محاولة لاستهداف كيان إقليم كوردستان ومؤسساته الرسمية.

391