تيار مستقبل كوردستان سوريا: اختطاف أكرم حسين استمرار لسياسة PYD الترهيبية للنشطاء السياسيين

تيار مستقبل كوردستان سوريا: اختطاف أكرم حسين استمرار لسياسة PYD الترهيبية للنشطاء السياسيين

Jan 25 2024

نشر الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كوردستان سوريا بيانا أدانت فيه اختطاف أكرم حسين رئيس الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كوردستان سوريا، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

قالت الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كوردستان سوريا في بيانها: " إمعاناً في إنهاء الحياة السياسية وإقصاءاً وتهميشاً لأصحاب الموقف والرأي الآخر، واستمراراً لإرهاب النشطاء السياسيين، وزرع الرعب في نفوس عائلاتهم وذويهم ومجتمعهم ومحيطهم، اختطفت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD صباح أمس الأربعاء المصادف في ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢٤ المهندس أكرم حسين رئيس الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كوردستان سوريا، وعضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، من أمام منزله الكائن في مدينة قامشلو، بعد إنزاله من سيارته الخاصة ، ولايزال مصيره مجهولاً حتى هذه اللحظة ".

وأضافت الهيئة التنفيذية لتيار مستقبل كوردستان سوريا: " إن تيار مستقبل كوردستان سوريا يدين بشدة وبأقصى العبارات اختطاف المهندس أكرم حسين، الذي تعرض في الأيام الأخيرة إلى العديد من التهديدات من قبل PYD ولم يرضخ لهم ، ويعتبر هذه العملية جزءاً من سلسلة من محاولات إقصاء وقمع الرأي السياسي الآخر، واستمراراً لممارسات الإرهاب السياسي، و يعتبره انتهاكاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان".

وجاء في البيان: " تيار مستقبل كوردستان سوريا يؤكد رفضه القاطع وإدانته لهذه الممارسات الترهيبية، ويدعو إلى إخلاء سبيله على الفور، مع الحرص على سلامته، في ظل وضعه الصحي الحرج".

وأكد تيار مستقبل كوردستان سوريا في بيانه أن : "سلطات PYD تتحمل كامل المسؤولية عن سلامته، ويطالب التيار المجتمع الدولي و المنظمات الحقوقية في مواجهة هذا العمل الأرعن، والمساهمة في كبح و إنهاء هذا النمط المستمر من الانتهاكات الترهيبية".

2505