تسعة أعوام على استشهاد البيشمركة زيرفان أكرم في كوباني

تسعة أعوام على استشهاد البيشمركة زيرفان أكرم في كوباني

Jan 20 2024

تمر الیوم 20 كانون الثاني 2024 الذكرى السنوية التاسعة على استشهاد البيشمركة زيرفان أكرم أول مقاتل من البيشمركة استشهد في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة كوباني بكوردستان سوريا.

واستشهد زيرفان أكرم في مثل هذ اليوم من عام 2015 بمدينة كوباني في حربٍ ضد أشرس و أكبر تنظيم إرهابي في العالم "تنظيم داعش الإرهابي" الذي شن هجوما على كوباني عام 2014.

زيرفان أكرم من أهالي إقليم كوردستان - ناحية سوران- التحق مع رفاقه البيشمركة بالعدة والعتاد والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بأمر من الرئيس مسعود بارزاني لنصرة إخوانهم في كوباني لتخليص المنطقة من تنظيم داعش.

وبتاريخ 31/10/2014 تمكن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم بارزاني آنذاك بحنكته وسياسته الحكيمة من إرسال قوات البيشمركة من إقليم كوردستان مع أسلحتهم الثقيلة عبر الأراضي التركية إلى مدينة كوباني بكوردستان سوريا لمواجهة داعش الإرهابي هناك.

وتمكنت القوات الكوردية بالتعاون مع طائرات التحالف استعادة السيطرة على قرى كوباني وأغلبية أحياء وشوارع المدينة من قبضة داعش الإرهابي، وباستشهاد زيرفان أكرم يكون أول شهيد من إقليم كوردستان يستشهد في كوباني.

ونقل جثمانه إلى مسقط رأسه بناحية سوران, ووُري الثرى في مراسم مهيبة شارك فيها العديد من الشخصيات الوطنية والقومية والآلاف من أهالي المنطقة.

422