مخيم كوركوسك.. مسؤول تنظيم إقليم كوردستان لـ PDK-S يعقد ندوة سياسية

مخيم كوركوسك.. مسؤول تنظيم إقليم كوردستان لـ PDK-S يعقد ندوة سياسية

Jan 11 2024

عقد مسؤول تنظيم إقليم كوردستان للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ونائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية د. عبد الحكيم بشار يوم الأربعاء، ندوة سياسية في مخيم كوركوسك بريف هولير عاصمة اقليم كوردستان.

جرت الندوة بحضور محمد شيرين محمد أمين عضو اللجنة المركزية ومسؤول تنظيم كوركوسك لـ PDK-S وأعضاء المجالس المنطقية والفرعية والمحلية للحزب وأهالي مخيم كوركوسك.

خلال الندوة تحدث د.عبد الحكيم بشار عن العملية السياسية في سوريا ورفض النظام للحل السياسي وفشله في تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي على أرض الواقع في كامل سوريا.

وتطرق إلى علاقة المجلس الوطني الكوردي مع الائتلاف الوطني السوري، والانتهاكات التي يقوم بها فصيل العمشات في عفرين، وسعي الحكومة المؤقتة والائتلاف لعلاجها.

إضافة إلى خطط الائتلاف في لقائه مع رئاسة المجلس الوطني في البحث عن آليات لعودة سكان عفرين وسري كانيه ووقف الانتهاكات ومعالجتها. والدور التخريبي الذي يقوم به PKK بحق الكورد في سوريا وباقي المكونات .

كما تطرق الدكتور عبد الحكيم إلى آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الكوردية والسورية، لا سيما الأوضاع في مناطق كوردستان سوريا.

وتحدث عن الخدمات داخل المخيمات والمشاكل التي تعترض الأهالي والخطوات التي قام بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا مع الجهات المعنية من إجل ايجاد الحلول المناسبة.

480