حكومة إقليم كوردستان تصدر بيانا حول استهداف أحد مقرات البيشمركة بمسيرتين

حكومة إقليم كوردستان تصدر بيانا حول استهداف أحد مقرات البيشمركة بمسيرتين

Dec 31 2023

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، عن تعرض مقر لقوات البيشمركة في صلاح الدين - أربيل إلى هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين, وحملت الحكومة الاتحادية مسؤولية هذا الهجوم الإرهابي.

قال بيشوا هورماني المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان اليوم الأحد ( 31 / 12/ 2023 ) في بيان: تعرض في الليلة الماضية، وفي الساعة 11:45 (بالتوقيت المحلي) مقر لقوات بيشمركة كوردستان في حدود بيرمام - أربيل إلى هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين، ولحسن الحظ لم يسفر هذا الهجوم عن وقوع خسائر بالأرواح واقتصرت الأضرار على الماديات فقط".

وأضاف البيان : " أن هذا الهجوم الإرهابي الذي نفذته قوة خارجة عن القانون بمساعدة (الجحوش) والمتعاونين معهم على مقر للبيشمركة يُعد أمراً خطيراً واستفزازاً".

وأضاف بيان حكومة إقليم كوردستان: " نحمل هذه الأطراف والحكومة الاتحادية مسؤولية هذه الهجمات، لأن هذه الجماعات الخارجة عن القانون يتم تمويلها من قبل الحكومة الاتحادية وتتحرك بعلم الحكومة العراقية وتنقل الأسلحة والصواريخ والطائرات المسيرة وتنفذ هجمات إرهابية على مؤسسات رسمية وعسكرية".
وأكدت حكومة إقليم كوردستان: " في حين أن الحكومة العراقية صامتة ولا تتحرك لاتخاذ الإجراءات ضدهم، لكنها لا تتوانى عن قطع مستحقات شعب كوردستان وتمويل هذه الجماعات بهذه الأموال".

وختم الناطق الرسمي لحكومة إقليم كوردستان البيان قائلا: " ننتظر رداً وإجراءات فعلية من رئيس الوزراء العراقي في معاقبة هذه الجماعات، ونحتفظ بحقنا في الرد في الوقت المناسب. وإننا ندعو جميع الأصدقاء والأطراف إلى عدم الصمت إزاء هذا العمل الإهاربي ودعمنا في أي رد نراه مناسباً".

508