روسيا تنقل عددا من الشبان السوريين إلى إقليم سيبيريا أبرد بقاع الأرض

روسيا تنقل عددا من الشبان السوريين إلى إقليم سيبيريا أبرد بقاع الأرض

Dec 31 2023

مقابل عروض مالية ووعود بمنحهم الجنسية الروسية, تواصل روسيا تجنيد شبان سوريين من مناطق سيطرة النظام السوري للقتال إلى جانب قواتها في مناطق مختلفة في العالم.

قالت شبكة "السويداء 24" إن القوات الروسية سيّرت رحلة جوية، منذ أيام، من مطار اللاذقية إلى مطار موسكو، وعلى متنها عشرات الشبان السوريين، بعضهم من السويداء، وذلك بعدما وقعوا على عقود تجنيد عسكرية مع شركة أمنية روسية جديدة.

وحسب " شبكة السويداء 24 " أولئك الشبان كانوا قد سجلوا على تلك الرحلة عبر شخص يعرف بوصف "المستقطب"، والذي عمل سابقاً في تجنيد شبان سوريين في شركات أمنية روسية.

وأكدت الشبكة أن القوات الروسية نقلت الشباب بطائرة إليوشن العسكرية إلى مدينة إقليم سيبيريا الذي يعد من أبرد بقاع الأرض فور وصول السوريين إلى مطار موسكو, وجُمعوا في مبانٍ داخل المدينة التي نُقلوا إليها، من دون أن يعرفوا حتى الآن، ما طبيعة المهام الموكلة لهم.

وأردفت الشبكة قائلة: المنطقة التي أرسلوا إليها السوريين بعيدة عن أي منطقة قتالية, وعلى الرغم من ذلك فإن عددا من السوريين الذين وصلوا لإقليم سيبيريا حصلوا جوازات سفر روسية، منحتهم إياها سلطات الإقليم.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع، منتصف أيار الماضي، مرسوما ينص على تسهيل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين أبرموا عقودا مع الجيش الروسي خلال العملية العسكرية في أوكرانيا.

402