حاجز آقيبى ..مسلحو ال PYD يمنعون مئات العائلات من العودة إلى عفرين

حاجز آقيبى ..مسلحو ال PYD يمنعون مئات العائلات من العودة إلى عفرين

Jun 17 2018

قرر المئات من العوائل النازحة في مناطق ريف حلب العودة إلى قراهم ومدينتهم عفرين في أول أيام العيد الفطر المبارك ولكن حواجز النظام والوحدات منعتهم من العبور وأوقفتهم عند حاجز قرية آقيبى وهي قرية كوردية عفرينية ولكنها تحت سيطرة مسلحي الوحدات والنظام السوري.

أكدت مصارد محلية أن المئات من العوائل الكوردية التي تنوي العودة إلى قراهم احتجزوا في أول أيام العيد 15/6/2018 عند حاجز النظام ومسلحي الوحدات في قرية آقيبى.

أضافت المصارد المحلية أن مايقارب 2000 سيارة عالقة عند الحاجز المذكور ويمنعون من العودة إلى عفرين . وفي نفس السياق أفادت مواقع تابعة للمعارضة السورية أن خلافا نشب بين مسلحي الوحدات ونازحي عفرين في قرية تل نصري جنوب بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة بسبب منعهم من العودة إلى عفرين .

حيث رفض النازحون اللذين نزحوا جراء الحرب إلى محافظة الحسكة بالأخص قرية تل نصري المساعدات المقدمة من قبل ال ب ي د وطالبوا المسؤولين بالسماح لهم بالعودة إلى عفرين.

وهذا ومنذ سيطرة الجيش التركي على عفرين وقراها ومسؤولو ال ب ي د يمنعون النازحين من العودة إلى قراهم بحجة عدم وجود ضمانات تحميهم وعلى العكس من ذلك يدعو المجلس الوطني الكوردي والمجالس المحلية في عفرين و الناشطون والسياسيون الأهالي إلى العودة إلى قراهم .
شيخو عفريني






658