البحرة: انتقلت سوريا من الأزمة الإنسانية إلى الكارثة الإنسانية

البحرة: انتقلت سوريا من الأزمة الإنسانية إلى الكارثة الإنسانية

Dec 10 2023

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري، أن الأزمة الإنسانية في سوريا تحولت إلى كارثة فعلية، في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة برنامج تقليص مساعداته في جميع أنحاء البلاد.

خلال كلمة في الجلسة الخاصة بسوريا، ضمن أعمال الدورة الـ 21 من منتدى الدوحة، الذي يستمر ليومين بحضور رؤساء دول ومنظمات إقليمية ودولية قال هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري إن سوريا حالياً انتقلت من الأزمة الإنسانية إلى الكارثة الإنسانية مع التقليص للمساعدات الأممية.

وطالب هادي البحرة المجتمع الدولي بـ"إيجاد كيفية لمنع المجاعة والكارثة الإنسانية"، مؤكدا الحاجة لمساعدة المجتمع الدولي لدعم الإغاثة في سوريا".

وأضاف رئيس الائتلاف الوطني السوري بأن "هناك تحديات كبيرة بخصوص تمكين السكان من الحصول على المساعدات في شمال غربي سوريا".

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري إنتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سوريا، في كانون الثاني 2024، بسبب النقص الحاد في التمويل، في حين سيواصل المساعدات الغذائية الطارئة فقط لفئات محددة، ليكون هذا القرار بمثابة التخفيض السابع منذ انطلاق عمل البرنامج في سوريا والأكبر من نوعه

593