النظام السوري يصـ.ـعد هجمـ.ـاته على مدينة إدلب وريفها

النظام السوري يصـ.ـعد هجمـ.ـاته على مدينة إدلب وريفها

Dec 10 2023

مرة أخرى صعّد النظام السوري وحليفه الروسي يوم أمس السبت ( 9/12/2023 ) القصف المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في محافظة إدلب وريفها شمال غربي سوريا, ونتيجة للقصف سقط عشرات الضحايا.

قال الدفاع المدني السوري " الخوذ البيضاء " إن الهجمات المستمرة للنظام السوري وحليفه الروسي تشكّل خطراً كبيراً على حياة المدنيين وتزيد من معاناتهم في ظل أوضاع إنسانية صعبة بعد أكثر من 12 عاماً من الحرب.

وأكد الدفاع المدني السوري أن هجمات النظام السوري الصاروخية على مدينة سرمين شرقي إدلب تسببت، يوم أمس السبت، بمقتل مدني وإصابة 6 مدنيين آخرين.

وأضاف الدفاع المدني السوري أن عدد الضحايا المدنيين في مدينة إدلب نتيجة لقصف النظام السوري وحليفه الروسي ارتفع إلى " 9 " ، بعد مقتل 3 أشخاص، اليوم الأحد، متأثرين بجراهم التي أصيبوا بها أمس السبت، كما أصيب 33 مدنياً بجروح بعضها خطيرة, ومن بين الضحايا طفلين وامرأة, ومن بين الجرحى 7 أطفال وامرأة.

تأتي حملات التصعيد من قوات النظام على شمال غربي سوريا بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وما تشهده المخيمات من مأساة متكررة في كل عام، بسبب ضعف المساعدات الإنسانية وعدم كفايتها للحد الأدنى من احتياجاتهم وانعدام أدنى مقومات الحياة.

362