لاجئ من عفرين أحد ضحايا حريق مبنى سوران

لاجئ من عفرين أحد ضحايا حريق مبنى سوران

Dec 09 2023

كشفت ARK عن هوية أحد ضحايا حريق المبنى السكني في إدارة سوران المستقلة في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، وهو لاجئ ينحدر من قرية قيبار التابعة لمدينة عفرين بكوردستان سوريا.

واندلع مساء أمس الجمعة 8 كانون الأول 2023، حريق بمبنى سكني في سوران ما أدى إلى وفاة وإصابة 20 شخصاً.

ولات أوسو ابن خال الضحية قال في تصريحات خاصة لـ ARK "الشاب أحمد منان حمو هو أحد الضحايا الذين توفوا اختناقاً في المبنى".

تابع أن "الشاب يعمل دهاناً ولجأ إلى إقليم كوردستان منذ سبع سنوات بعد أن كان لاجئاً في تركيا، ولم يمض سوى شهران على انتقاله إلى ذلك المبنى".

أضاف أوسو "منذ ثلاثة أسابيع أعلن خطبته ولكن شاءت الأقدار أن يواجه مصير الموت".

أكد المصدر "نقلت جثة الضحية، إلى مدينة أربيل، ووريت الثرى في مقبرة ناحية كسنزان".

وفقا لدائرة الطب العدلي في سوران، أودى الحريق بحياة 14 شخصاً وأصيب 7 آخرون بجروح، بينهم 4 أفراد من الدفاع المدني، وتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفيات أربيل.

وأشارت عدة مصادر إلى أنه من بين الضحايا، 5 مواطنين من كوردستان سوريا، دون ورود معلومات إضافية حتى الآن.

بدوره، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تعزية بضحايا حادث الحريق، قال فيها: "ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ حادث الحريق المفجع بمبنى سكني في سوران، والذي أسفر مع الأسف عن وفاة عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر".

وأضاف: "أتوجه بأحر التعازي لذوي الضحايا وأشاطرهم الأحزان، وأرجو من الله أن يسكن الضحايا فسيح جنانه ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى".

وأعرب كل من رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس الحكومة مسرور بارزاني عن تعازيهما لذوي الضحايا ووجها الجهات المعنية بالتحقيق في حادثة الحريق، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المأساوية.

250