فيصل يوسف: الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تضم ممثلين من كافة المناطق

فيصل يوسف: الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تضم ممثلين من كافة المناطق

Dec 07 2023

عقد المجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعه، أمس الأربعاء 6 كانون الأول بمدينة قامشلو، وانتخب ممثلين جدد من كافة المناطق للأمانة العامة.

قال فيصل يوسف الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الكوردي في تصريح خاص لـ آرك نيوز، إن الاجتماع وقف على مجريات المرحلة السابقة وزيارة وفد الهيئة الرئاسية إلى إقليم كوردستان ولقائه بالرئيس مسعود بارزاني.

إضافة إلى الاجتماعات الأخرى التي جرت في إقليم كوردستان وخاصة لقاء القنصل الروسي، وجلسات جبهة السلام والحرية.

وأشار عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي إلى إتمام المكاتب والهيئات التي أسست بعد المؤتمر، وقراءة المقترحات التي قدمتها الأحزاب -ضمت 33 نقطة-، والتأكيد على إتمامها.

وكشف أنه خلال الاجتماع "تم انتخاب أعضاء جدد للأمانة العامة من جميع المناطق من دون حرمان أي منطقة".

وذكر فيصل يوسف أنه تم الوقوف على الوضع السياسي وموقف المجلس الوطني الكوردي حول سوريا ديمقراطية علمانية لامركزية وفق القرار 2254.

إضافة إلى "كيفية تعزيز دور المجلس في هيئة التفاوض وكذلك في الائتلاف الوطني السوري، وتحقيق التفاهمات الموجودة بين المجلس والائتلاف".

وتطرق الاجتماع إلى أهمية حضور ممثلي المجلس الوطني الكوردي ومسؤوليه في الائتلاف لاجتماعاتهم، ومتابعة كيفية تنفيذ البرنامج الذي يقدمه المجلس لهم.

وختم فيصل يوسف تصريحه: "المكاتب التي أسست ستعقد اجتماعاتها في وقتها. وكما يؤكد المجتمع الدولي أن المجلس الوطني الكوردي ممثل للشعب الكوردي، سيكون المجلس كما يراه شعبه، ممثلا حقيقيا لمطالبه وتطلعاته".

529