جاموس يؤكد استعداد هيئة التفاوض للحل السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية

جاموس يؤكد استعداد هيئة التفاوض للحل السياسي في سوريا وفق القرارات الدولية

Dec 07 2023

رحب بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض السورية بالبيان الصادر عن الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي القطري الذي يدعو النظام السوري للبدء "بخطوات جادة لمعالجة القضية السورية من جذورها".

وقال بدر جاموس في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك: "نؤكد في هيئة التفاوض استعدادنا للحل السياسي وفق القرارات الدولية وعلى رأسها بيان جنيف وتطبيق البنود الكاملة للقرار 2254 بما يضمن العودة الطوعية الآمنة للاجئين السوريين إلى ديارهم".

وأضاف: "نتطلع لموقف خليجي وعربي ضاغط على النظام السوري للانخراط في عملية سياسية جدية وفق جدول زمني يؤدي إلى حل عادل وشامل للقضية السورية".

وعقد الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي القطري يوم الثلاثاء 5 كانون الأول، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة.

وفي بيان صدر عن الاجتماع أكد الجانبان "أهمية إيجاد حل عادل وشامل للأزمة السورية ينهي جميع تداعياتها ويسهم في العودة الطوعية الآمنة للاجئين السوريين إلى بلدهم، ويحافظ على وحدة سوريا وسلامة أراضيها".

معربين عن تطلعهما بأن يتخذ النظام السوري "خطوات جادة لمعالجة جذور هذه الأزمة، بما يدعم استقرار سوريا ووحدة وسلامة أراضيها".

442