الائتلاف الوطني يبحث مع الخارجية الهولندية مستجدات العملية السياسية بسوريا

الائتلاف الوطني يبحث مع الخارجية الهولندية مستجدات العملية السياسية بسوريا

Nov 30 2023

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، السفير الهولندي كيخ كيرلاخ، والمستشار الهولندي الخاص للملف السوري ليونارد هجربرغ ، وبحث معهما مستجدات العملية السياسية، وسبل اتخاذ خطوات جدية في ملف المساءلة والمحاسبة لمجرمي الحرب.

جرى اللقاء، يوم أمس الأربعاء 29 تشرين الثاني، في مقر الائتلاف بحضور نائبي الرئيس‘ عبد المجيد بركات وديما موسى، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو.

وقالت الدائرة الإعلامية للائتلاف إن البحرة "تحدث عن مستجدات الأوضاع السياسية في الملف السوري وتأثرها بالملفات الإقليمية والدولية الحالية، وأكد على أن سياسات إدارة الأزمات التي يتبعها المجتمع الدولي عوضاً عن القيام بدور فاعل لإيجاد حلول قابلة للاستدامة، أدى إلى زيادة معاناة الشعوب".

كما شدد على "ضرورة استرداد الأمم المتحدة لدورها الفاعل في العملية السياسية بخصوص سوريا وفق التفويض الممنوح لها في قرار مجلس الأمن رقم 2254".

ودعا إلى "إعادة الملف السوري إلى قائمة الأولويات، والتحرك بشكل جدي لتفعيل العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و 2254."

من جانبه، أكد الوفد دعم هولندا الكامل لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، وإصرارها على متابعة ملف المحاسبة والمساءلة وتحقيق العدالة في سوريا، ومتابعتها لمجريات القضية التي رفعتها مع كندا لدى محكمة العدل الدولية ضد النظام في سوريا لمخالفته لاتفاقية مناهضة التعذيب، ودعم جهود المبعوث الدولي الخاص، لتطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا.

218