هيئة التفاوض تناقش مستجدات العملية السياسية مع مراكز أبحاث سورية

هيئة التفاوض تناقش مستجدات العملية السياسية مع مراكز أبحاث سورية

Nov 28 2023

شارك وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة بدر جاموس بجلسة حوارية مع مراكز أبحاث سورية وباحثين مستقلين وإعلاميين سوريين في مدينة إسطنبول، أمس الاثنين.

قالت هيئة التفاوض في صفحتها على فيسبوك إن "رئيس الهيئة استعرض في بداية الجلسة آخر التطورات السياسية للملف السياسي للقضية السورية ولقاءات الهيئة التي أجرتها مع مبعوثي الدول في جنيف ولقاء مبعوث الأمم المتحدة واجتماعات بروكسل مع اللجنة السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي التي ضمت سفراء الاتحاد الأوروبي جميعاً".

مضيفة أنه "تحدث عن عقبات العملية التفاوضية وضعف أداء المجتمع الدولي في التعاطي الهزيل مع استغلال النظام للعملية السياسية واستخدام الشعب السوري وآلامه ورقة تفاوضية مع المجتمع الدولي".

وذكر بدر جاموس: "قدمنا للمبعوث الدولي والدول الحليفة والصديقة خارطة للخروج من دائرة إضاعة الوقت إلى مسار حل وفق القرار 2254 والقرارات الدولية ذات الصلة بالحل السياسي".

مؤكداً "سعي الهيئة للتشاور مع المنظمات السورية والشركاء السوريين ومختلف المكونات لإنهاء معاناة الشعب السوري وتحقيق حل سياسي يلبي تطلعاته ويوازي تضحياته العظيمة."

وفي ختام الجلسة شدد رئيس هيئة التفاوض السورية على "أهمية التنسيق والتعاون بما يخدم القضية السورية ويعزز حضورها المحلي والدولي, وذلك ضمن خطة هيئة التفاوض في إيجاد آليات جديدة لتفعيل العملية السياسية وفق القرارات الدولية بما يحقق تقدماً في الوصول لحل سياسي شامل.

442