مصادر إعلامية تنفي عودة مطار دمشق الدولي للعمل

مصادر إعلامية تنفي عودة مطار دمشق الدولي للعمل

Nov 25 2023

نفت مصادر إعلامية محلية ما تم تداوله اليوم، السبت 25 تشرين الثاني، بخصوص عودة مطار دمشق الدولي للخدمة.

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي إن "إدارة مطار دمشق الدولي" عدّلت جدولة رحلة جوية كان من المقرر إقلاعها في الساعة العاشرة من مطار اللاذقية إلى موسكو، لتصبح من مطار دمشق الدولي إلى موسكو في ذات الموعد.

ونفت مصادر خاصة لموقع صوت العاصمة المحلي، استئناف العمل في المطار، ولفتت إلى أنّ الرحلة التي جرى تعديل جدولتها تأتي في إطار الرحلات التجريبية والتأكد من الجاهزية.

وأشارت إلى إعلان وزارة النقل التابعة للنظام في 19 تشرين الأول "بانتهاء أعمال الصيانة الأولية في المطار وتنظيم رحلات جوية تجريبية" حينها للتأكد من استئناف العمل دون معوقات.

وكشف مصدر عامل في "وزارة النقل" لصوت العاصمة قبل أيام أنّ إدارة مطار دمشق الدولي لم تتمكن من صيانته واستئناف تشغيله نتيجة لصعوبات لوجستية وتقنية، مضيفاً أنّ برمجة الرحلات الجوية عبر المطار ستبقى معلقة حتى بداية شهر كانون الأول المقبل.

استهدفت إسرائيل في الآونة الأخيرة مطاري حلب ودمشق الدوليين ومواقع أخرى تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، رداً على إطلاقها صواريخ باتجاه إسرائيل، أدى إلى خروجهما عن الخدمة بعد تعرضهما لأضرار كبيرة، مما خلق ضغطاً كبيراً على مطار اللاذقية إذ بقي المطار الوحيد المخدم للرحلات الدولية في سوريا.

447