د. عبد الحكيم بشار لـ ARK: ثلاث نقاط مهمة نوقشت في اجتماع الائتلاف

Nov 25 2023

قال الدكتور عبد الحكيم بشار، نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم 25 تشرين الثاني 2023، إن القيادة الجديدة للائتلاف تعمل على اتباع سياسة جديدة فيما يخص الوضع السوري عامة، وتأكيد الائتلاف على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم خطوة مهمة وإيجابية.

وقال الدكتور عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري، في تصريحات خاصة لـ ARK "بداية تأسيس الائتلاف تمكن من نزع الشرعية الدولية، بینما كان یعاني من التمثيل الشعبي في الداخل، ويعمل في هذه المرحلة على كسب الشرعية في الداخل السوري وتمثيلهم بشكل فعلي".

أكد بشار "كان لنا اجتماع ضمن الائتلاف قبل يومين، وبالصدد أصدر الائتلاف بياناً واضحاً، ناقش جملة من المواضيع المهمة واتخاد عدد من القرارات والتوصيات، أولها وضع حد للانتهاكات الممارسة في المناطق المحررة، ومعاقبة المنتهكين، وأرى أنها خطوة مهمة وجديدة".

تابع بالقول "النقطة الثانية، التأكيد على إنهاء الضرائب المفروضة على الأهالي وتولى وزارة المالية أمر الضرائب وضرورة منع فرض وجباية أي ضرائب إلا من قبل الوزارة. والثالثة دارت حول التأكيد على محاسبة مرتكبي الجرائم في المناطق السورية كافة"

وأكد الدكتور عبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في نهاية حديثه "كنائب للرئيس أؤيد هذه السياسية الجديدة وتنفيذها".

وعقدت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري دورة اجتماعاتها الـ 69، الخميس 23 تشرين الثاني 2023، بريف حلب، وأصدرت بياناً ختامياً تناول العديد من المواضيع السياسية والميدانية المتعلقة بسوريا.

شدّد البيان الختامي، على أهمية الإجراءات التي تصب في إطار تحقيق العدالة من خلال خطوات مساءلة ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الأبرياء، مشيداً بالإجراءات القضائية في فرنسا، وجهود دولتي هولندا وكندا في محكمة العدل الدولية.


13816