مقتل اثنين وجرح آخرين في استهدافين تركيين بمناطق

مقتل اثنين وجرح آخرين في استهدافين تركيين بمناطق "قسد"

Nov 25 2023

استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة في الريف الغربي لمندينة منبج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قُتِل في إثرها شخص وأُصيب آخر بجروح، يوم أمس 24 تشرين الثاني 2023.

نشر المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري التابع لـ "قسد" بياناً أعلن فيه، أنّ مسيرة انتحارية تركية استهدفت سيارة مدنية في قرية البوغاز بالريف الغربي لمدينة منبج أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح ونُقِلوا إلى المستشفى.

في هذا الصدد، أكّدت مصادر خاصة لـ ARK، أنّ السيارة التي استُهدفت مساء أمس في ريف منبج كانت سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد"، وقُتِل في الاستهداف محمد حوران من أهالي قرية قوملق التابعة لمدينة كوباني بكوردستان سوريا وهو مسؤول عسكري في مجلس منبج العسكري التابع لـ "قسد"، مضيفاً أن الشخص الذي أُصيب بجروح هو مرافقه.

وكانت مواقع إعلامية محلية وناشطون قد نشروا صوراً لسيارة استهدفتها مسيّرة تركية ليل الخميس - الجمعة على طريق عامودا – الحسكة، فقد في إثرها جوان سليمان محمد حياته متأثراً بإصابته، فضلاً إصابة منير عبد فارس وزوجته روناك سليمان محمد بجروح.

كثرت هجمات المسيّرات التركية في الآونة على كوردستان سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مستهدفةً مواقع الأخيرة والبنى التحتية وفي بعض الأحيان يقع المدنيون ضحايا لهذه الهجمات.

169