وفاة طفل لاجئ في لبنان وإصابة شقيقه بحادث سير

وفاة طفل لاجئ في لبنان وإصابة شقيقه بحادث سير

Nov 22 2023

أودى حادث سير يوم أمس 21 تشرين الثاني 2023، إلى وفاة طفل لاجئ من كوردستان سوريا، وإصابة شقيقه بجروح.

الطفل حنيف كمال كولين، فقد حياته إثر تعرضه وشقيقه، لحادث سير على طريق صيدا – بلدة تفاحتا في جنوب لبنان.

مصدر مقرب من العائلة أكد لـ ARK أن الطفل حنيف كولين فارق الحياة، فيما أصيب شقيقه بجروح بعد تعرضهما للحادث وهما يقلان دراجة نارية، اصطدمت فيها سيارة.

أشار المصدر أن الطفل ينحدر من قرية خازيانا Xazyana التابعة لناحية ماباتا في عفرين بكوردستان سوريا، ووري الثرى في لبنان بعيداً عن مسقط رأسه.

وكان اللاجئ محمد قنبر مجيد، 46 عاماً، المنحدر من قرية قركول Qirigul التابعة لناحية بلبلة في عفرين، فقد حياته إثر تعرضه لحادث سير، بدراجته النارية على طريق صيدا في بلدة خلدة اللبنانية، بتاريخ 21 تشرين الأول المنصرم. ووري اليوم الثرى في الشحيل اللبنانية.

وفي حادثة أخرى وقعت قبل أيام 17 من تشرين الأول، فقد القاصر محمد أحمد علي، حياته نتيجة تعرضه لصعقة كهربائية، أثناء محاولته تعبئة خزان الماء، في بلدة البرغلية جنوبي لبنان.

أكد المصدر أنه يبلغ من العمر خمسة عشر عاماً، وكان يعمل في الزراعة، ونزح وعائلتَه منذ بداية الحرب في سوريا من قريته مستكا Mistika التابعة لناحية شيه في عفرين إلى لبنان.

وحول أسباب عدم نقل الجنازة إلى عفرين، أكد المصدر أن المئات من اللاجئين باتوا يوارون الثرى في مكان لجوئهم، بسبب الطرق المحفوفة بالمخاطر، وغياب أي تنسيق مسبق بين الدول لتسهيل إجراءات النقل.

وفي آخر إحصائية للأمن العام اللبناني فإن أكثر من مليوني سوري، لاجئون في لبنان منذ بداية الحرب في سوريا، فيما يشير ناشطون كورد إلى أن عشرات الآلاف من الكورد من مناطق كوردستان سوريا يعيشون فيه.

178