لأول مرة.. أمريكا ترد على استهداف قواتها في العراق

لأول مرة.. أمريكا ترد على استهداف قواتها في العراق

Nov 22 2023

شن الجيش الأمريكي ضربات على منشأتين بالعراق في أول رد على استهداف قواعده من قبل الميليشيات العراقية المدعومة من إيران, بعد أن شن ضربات العديد من الأهداف في سوريا.

أعلن الجيش الأمريكي في بيانٍ له، الأربعاء 22 تشرين الثاني 2023، “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق، كانت رداً مباشراً على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة منها”.

وأعلنت مواقع إعلامية عراقية، عن مقتل 8 مسلحين للميليشيات في الضربات الأمريكية.

في هذا الصدد، قال مسؤول أمريكي لـ “سي إن إن” أمس الثلاثاء، إن طائرة عسكرية أميركية أطلقت النيران على مركبة، وقتلت قوات معادية عقب هجومها على قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق.

وأعلنت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، إن القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرضت لـ66 هجوما (32 مرة في العراق و34 مرة في سوريا) منذ 17 تشرين الأول، أدى إلى إصابة 62 شخصاً .

منذ بدء سلسلة الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، ردت وزارة الدفاع الأمريكية بتنفيذ العديد من الضربات في سوريا، استهدفت خلالها منشآت تستخدمها إيران والميليشيا الموالية لها، وهذه المرة الأولى التي يستهدف فيها منشأتين بالعراق.

329