"الشبيبة الثورية" تختطف طفلا آخر في حلب

Nov 21 2023

اختطف مسلحو "حركة الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قسد، طفلاً قاصراً من حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

أفاد عم الطفل عمر مصطفى حسن (13 عاماً) لـ ARK، اليوم 21 تشرين الأول 2023، بأن "حركة الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" من أمام داره في حي الشيخ مقصود الغربي بمدينة حلب، مساء أمس الإثنين.

أضاف، "قام والده بمراجعة جميع مقرات حزب PYD الذي تسيطر على الحي لمعرفة مصير ابنه، لكنها لم تعترف بوجود الطفل لديها".

وينحدر الطفل من قرية رمضانا بناحبة جنديرس بعفرين في كوردستان سوريا.

واختطف مسلحو "لشبيبة الثورية" الطالبة أستير أحمد، (14 عاماً)، بتاريخ 16 تشرين الثاني 2023، من أمام مدرسة صلاح الدين للبنات بحي الشيخ مقصود.

في الـ8 من تشرين الثاني الجاري، اختطف مسلحو الشبيبة الثورية، القاصرة " سبرية شيار مستو، 13 عاماً" من حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، وبعد ضغط إعلامي، أفرجت قوات سوريا الديمقراطية عنها في 11 تشرين الثاني.

وكان وثق موقع ARK خلال تشرين الأول، اختطاف خمسة أطفال قصّر من قبل مجموعات مسلحة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في مدن قامشلو وحلب، وهم:
سالين إياد محمود 14 عاماً - سولين إبراهيم 15 عاماً - ميراف عدنان خاشو 15 عاماً - سيميل زيدان إسماعيل 14 عاماً - عزالدين بكري نعسان 12 عاماً.

رغم توقيع قوات سوريا الديمقراطية خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، إذ وقع الخطة القائد العام لقسد مظلوم كوباني مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، لكن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً، وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية بضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة.

24991