61 هجوماً حتى الآن.. إصابة جندي في استهداف قاعدة أمريكية بالحسكة

61 هجوماً حتى الآن.. إصابة جندي في استهداف قاعدة أمريكية بالحسكة

Nov 18 2023

أصيب جندي أمريكي في هجوم بطائرة مسيرة أمس الجمعة، على قاعدة تل بيدر الأمريكية غربي مدينة الحسكة بكوردستان سوريا.

قالت ميليشيا "المقاومة الإسلامية" في بيان لها، إنها استهدفت القاعدة الأمريكية بطائرتين مسيرتين، مضيفةً أنهما "أصابتا أهدافهما بشكل مباشر".

ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي (طلب عدم الكشف عن هويته)، إن جنديا أمريكيا "أصيب بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة تل بيدر بسوريا، لكنه سرعان ما عاد إلى الخدمة".

وأفاد مسؤول آخر بتعرض القوات الأمريكية وقوات التحالف في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول إلى 61 هجوماً بالمسيرات والصواريخ، وفق قناة "الحرة" الأمريكية.

تسببت الهجمات حتى الآن بإصابة ما لا يقل عن 60 جندياً بجروح طفيفة، ويؤكد المسؤولون الأمريكيون أن جميعهم عادوا إلى الخدمة.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، إنه تم "تصنيف كتائب سيد الشهداء وأمينها العام إرهابيين عالميين مصنفين تصنيفا خاصا"، مشيرا إلى أن " النشاط الإرهابي لكتائب سيد الشهداء هدد حياة جنود كل من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لهزيمة داعش في العراق وسوريا".

ومنذ بدء سلسلة الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، ردت وزارة الدفاع الأمريكية بتنفيذ ثلاث مجموعات من الضربات في سوريا، استهدفت خلالها منشآت تستخدمها إيران والميليشيا الموالية لها.

349