مسلحو

مسلحو "فيلق الشام" يعتدون بشكل وحشي على طفل راع في ريف عفرين

Nov 16 2023

اعتدى مسلحو فيلق الشام في ريف مدينة عفرين بكوردستان سوريا، على طفل قاصر، وتحويله إلى سجن ماراته المركزي.

القاصر روهات حسين خالد، يبلغ من العمر 16 عاماً وهو راعٍ في قريته كازه، إحدى قرى ميدانا السبعة التابعة لناحية راجو، اعتقل بتاريخ 11 من الشهر الجاري من قبل مسلحي فيلق الشام المسيطرين على القرية، دون توجيه تهمة له.

أضاف المصدر أن الطفل تعرض للتعذيب الوحشي، وتم تحويله إلى سجن ماراته المركزي في مدينة عفرين ولا يزال مصيره مجهول حتى الآن.

وتتكرر حالات الاعتقال التعسفي والاختطاف بحق الكورد، بتاريخ 20 تشرين الأول، تعرض محمد عارف بطال، وهو رجل سبعيني، عاد مؤخراً من حلب إلى قريته عرب أوشاغي التابعة لناحية ماباتا، للاعتقال من قبل مسلحي "محمد الفاتح" في القرية، وأفرج عنه في الثامن من تشرين الثاني, بعد دفع فدية مالية تقدر بألفي دولار أمريكي لقاء إطلاق سراحه.

وتشهد عفرين وريفها انتهاكات متواصلة، آخر ضحاياها المسنة الكوردية ملك إيبو كانت تبلغ من العمر 62 عاماً، توفيت قهراً على منزلها المستولى عليه من قبل مسلحي "صقور الشمال"، في قرية علي جارو التابعة لناحية بلبلة، فبعد عودتها إلى قريتها، حاولت مراراً وتكراراً لاستعادة منزلها، إلا أنها لم تلق آذاناً صاغية، الأمر الذي جعل صحتها تزداد سوءاً، وتفارق الحياة حزناً وقهراً على شقاء عمرها. بتاريخ 7 تشرين الثاني.

342