قوات النظام تعتقل عشر سيدات كورديّات في حلب

قوات النظام تعتقل عشر سيدات كورديّات في حلب

Nov 16 2023

أفادت مصادر خاصة اليوم 16 تشرين الثاني 2023، باعتقال قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري لعشر مهجرات كورديات في حلب.

وقالت المصادر الخاصة "إن قوات الفرقة الرابعة التي يترأسها ماهر الأسد شقيق رئيس النظام السوري، اعتقلت 10 سيدات من مهجري عفرين أثناء توجههن من مخيمات الشهباء باتجاه مركز مدينة حلب".

والاعتقال جري بتاريخ 5 من الشهر الجاري، وتم تسليم السيدات إلى فرع أمن الدولة في حلب، بحجة حيازة أجهزة نقالة غير مجمركة ومبالغ مالية من فئة الدولار.

وبعد حرب عفرين بين تركيا وإدارة PYD، تهجر أكثر من 300 ألف كوردي إلى مخيمات الشهباء بريف حلب ومنذ عام2018 يعيشون فيها في ظل انعدام للخدمات وأبسط مقومات الحياة.

وأكد مصدر ثان في حيي الشيخ مقصود والأشرفية ذات الغالبية الكوردية، والخاضعين لسطيرة إدارة ب ي د، أن قوات النظام السوري في حاجز العوارض في الشيخ مقصود وحاجز مشفى الفرنسي في حي الأشرفية تمنع دخول المواد الطبية والمحروقات إلى الحيين، والمدنيون يدفعون ضريبة خلافات إدارة ب ي د والنظام السوري.

تابع المصدر أن مصير السيدات الكورديات مجهول حتى اليوم.

مخيمات الشهباء في الريف، وحيا الأشرفية والشيخ مقصود في مركز مدينة حلب يخضعون لسيطرة إدارة PYD, وهي مناطق محاصرة من قبل النظام, وسط تبادل الاتهمات بين الطرفين بإطباق الحصار على مناطق نفوذهما في كل من حلب وقامشلو, والضريبة يدفعها المدنيون في المنطقتين.

359