فريق

فريق "START" للائتلاف السوري: ملتزمون بعدم التطبيع مع النظام وندعم الحل السياسي في سوريا

Nov 14 2023

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الممعارضة والثورة السورية، هادي البحرة، بمسؤولي فريق "START" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، في مقر الائتلاف بمدينة إسطنبول في تركيا، وبحث الجانبان آخر المستجدات.

أعلنت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري الإثنين 13 تشرين الثاني 2023، أن البحرة التقى بمسؤولي فريق "START" في مقر الائتلاف وحضر الاجتماع نائبا الرئيس عبد المجيد بركات وديما موسى، إضافة إلى الأمين العام هيثم رحمة وعضو الهيئة السياسية بهجت الأتاسي.

أردفت, أن الاجتماع استهّل ببحث آخر تطورات العملية السياسية في ظل استمرار سياسات التعطيل والإعاقة التي يتبعها النظام، وفي ظل التطورات التي تمر بها المنطقة.

وفقاً للدائرة الإعلامية للائتلاف، أشار البحرة إلى الجهود التي تبذلها هيئة التفاوض السورية في هذا المجال، وسعيها المستمر لحثّ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على وضع آليات فاعلة للتوصل إلى الحل السياسي الذي يؤدي إلى التنفيذ الكامل والصارم لقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة بسوريا وأهمها القرار 2254، إذ أثبتت كل الحلول المجتزأة -التي لا تتعاطى مع الأسباب الجذرية التي ثار وضحى من أجلها الشعب السوري- فشلها.

من جانبها، أكدت الرئيسة السياسية لفريق الاستجابة للمساعدة في المرحلة الانتقالية في سوريا "START"، على استمرار دعم الولايات المتحدة للحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254 (2015)، واستمرارها بالالتزام بعدم التطبيع مع النظام، وعدم السماح برفع العقوبات أو البدء بمشاريع إعادة الإعمار قبل تحقيق تقدم ملموس وغير قابل للرجوع في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، مؤكدةً استمرار دعم بلادها لحق الشعب السوري في تحقيق تطلعاته المشروعة، واستمرار دعم بلادها ومساهمتها في مجال تغطية الاحتياجات الإنسانية.

283