إدارة PYD ترفع أجور النقل الداخلي بنسبة 100% في الرقة

إدارة PYD ترفع أجور النقل الداخلي بنسبة 100% في الرقة

Nov 12 2023

تزامناً مع تفاقم أزمة الوقود في كوردستان سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ورفع إدارة PYD سعر المحروقات، يشكل ارتفاع أجور النقل أزمة جديدة تضاف إلى الأزمات العديدة التي يعاني منها السكان.

أفادت مصادر محلي من مدينة الرقة، اليوم 12 تشرين الثاني 2023، بأن إدارة PYD رفعت أجور النقل العام في أحياء المدينة من 500 ليرة سورية إلى 1000 ليرة.

أضاف المصدر، "يشتكي الأهالي من هذا الارتفاع في أجور النقل لعدم وجود توازن بين مردودهم الشهري ومصاريف النقل وعدم وجود ضوابط على الأسعار من قبل إدارة PYD".

في السابع عشر من الشهر المنصرم، رفعت إدارة PYD، زيادة أجور النقل والمواصلات بنسبة كبيرة في كوباني، إذ رفعت أجور النقل من كوباني إلى معبر سيمالكا / بيشابور الحدودي مع إقليم كوردستان من 65 ألف ليرة سورية إلى 90 ألف ليرة. وارتفعت أيضاً أجور النقل من كوباني إلى قامشلو إلى 52 ألف ليرة سورية.

في أيلول الفائت رفعت إدارة PYD سعر ليتر مازوت النقل والصناعة من 525 إلى 2050 ليرة سورية وسعر المازوت الحر من 1700 ليرة إلى 4100، ويُباع في السوق السوداء بحوالي 5 آلاف ليرة.

وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير له، الأحد 5 تشرين الثاني 2023, تزويد قوات سوريا الديمقراطية، النظام السوري والجيش الوطني بالموارد النفطية.

وكان موقع ريباز نيوز قد أكد في تقارير سابقة وفقاً لشهود عيان وناشطين إعلاميين، تزويد إدارة PYD المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة والنظام السوري بالمحروقات عبر الصهاريج المحملة بالموارد النفطية عن طريق المعابر الفاصلة بين الطرفين.

337