34 قتيلاً للنظام في هجومٍ لعناصر

34 قتيلاً للنظام في هجومٍ لعناصر "داعش" بالبادية السورية

Nov 08 2023

نفّذ عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي مواقعاً لقوات النظام السوري وميليشيا الدفاع الوطني في البادية السورية، قُتِل في إثره العشرات فضلاً عن سقوط الجرحى.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ عناصر "داعش" نفذّوا هجوماً عنيفاً فجر اليوم 8 تشرين الثاني 2023، على مواقع لقوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني في البادية السورية بين السخنة والرصافة، أدى لمقتل 34 منهم في أعلى حصيلة قتلى بعمليات التنظيم منذ مطلع العام، فضلاً عن سقوط جرحى بعضهم في حالات خطرة مما يرشح ارتفاع حصيلة القتلى.

أردف المصدر، أنّه قتل 7 من عناصر "داعش" بغارات جوية نفذتها طائرات حربية روسية على مناطق انتشارهم وتواجدهم ببادية الرصافة عند مثلث حمص-الرقة-دير الزور، وذلك على خلفية الهجوم الذي نفذه عناصر التنظيم الإرهابي فجر اليوم.

وفقاً للمرصد، بلغ عدد القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية 518 قتيلاً منذ مطلع العام 2023:

- 323 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 41 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 134 عملية لعناصر التنظيم الإرهابي ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

- 164 مواطناً بينهم امرأة بهجمات "داعش" في البادية.

- 31 من عناصر "داعش" قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

371