عفرين.. وفاة كورديّة حزناً على شقاء عمرها المستولى عليه من قبل مسلحي

عفرين.. وفاة كورديّة حزناً على شقاء عمرها المستولى عليه من قبل مسلحي "صقور الشمال"

Nov 08 2023

ملك إيبو، مسنة كوردية تبلغ من العمر 62 عاماً، توفيت قهراً على منزلها المستولى عليه من قبل مسلحي "صقور الشمال"، في قرية علي جارو التابعة لناحية بلبلة، في عفرين بكوردستان سوريا.

في التفاصيل الواردة لـ ARK: "منذ سنوات تطالب المسنة ملك إيبو بإعادة منزلها المستولى عليه من قبل مسلحي "صقور الشمال" في القرية، لكن دون جدوى، وحاولت مراراً وتكراراً إلا أنها لم تلق آذاناً صاغية، الأمر الذي جعل صحتها تزداد سوءاً، وتفارق الحياة حزناً وقهراً على شقاء عمرها".

بعد إلحاحها على مطالبة ملاذها عمرها، وهي بعيدة عن منزلها واضطراها إلى العيش في أحد منازل ذويها، وبعد الرفض المتواصل من قبل المسلحين وفقدانها للأمل، تعرضت لجلطة قلبية، فارقت على إثرها الحياة يوم أمس 7 تشرين الثاني 2023، إلا أنها أوصت بوصية وهي أن تلقي نظرة الوداع على منزلها قبل دفنها.

وفي المراسم، نفذ ذووه وأهالي القرية وصيتها في تشييعها وتوديعها من منزلها المستولى عليه، والطوف بها في مفاصل غرفها، لتلقي نظرة الوادع الأخير وهي محملةً على الأكتاف.

ويعاني الكورد في عفرين من حالات الاستيلاء التعسفية للمنازل والممتلكات من قبل الفصائل المسلحة التابعة للجيش الوطني، والعرب النازحين من مناطق أخرى، وتراجيدية ملك إيبو ما هي إلا واحدة من آلاف القصص التي حدثت وتحدث في عفرين ونواحيها وقراها.



786