اتفاق لتمويل طالبي اللجوء بين الحكومة الاتحادية والولايات في ألمانيا

اتفاق لتمويل طالبي اللجوء بين الحكومة الاتحادية والولايات في ألمانيا

Nov 07 2023

بعد أشهر من الجدال بشأن تكاليف اللاجئين، توصلت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا إلى اتفاق بشأن التوزيع المستقبلي لتكاليف اللاجئين بعد أشهر من النزاع.

أعلن المستشار أولاف شولتس، صباح اليوم الثلاثاء 7 تشرين الثاني 2023، أن الحكومة الاتحادية تريد دفع مبلغ مقتطع قدره 7500يورو (8030 دولار) لكل طالب لجوء سنويا في نهاية ماراثون مؤتمر رؤساء وزراء الولايات في برلين.

في الفترة الأخيرة، طالبت الولايات الاتحادية الألمانية بمساهمة مالية أكبر في تكاليف اللاجئين من حكومة برلين، مؤكدةً أنه ليس لها تأثير على عدد المهاجرين الذين تسمح برلين بدخولهم البلاد.

وفقاً للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، تم تقديم 233 ألفا و744 طلب لجوء لأول مرة في ألمانيا هذا العام حتى أيلول، أي أكثر بكثير من العام السابق بأكمله.

واستقبلت ألمانيا أكثر من مليون لاجئ حرب من أوكرانيا لا يتعين عليهم تقديم طلب رسمي للحصول على اللجوء.

في منتصف شهر أيار المنصرم، وعدت الحكومة الاتحادية بالفعل الولايات بمبلغ مليار يورو كمساهمة إضافية للعام الحالي، ويهدف ذلك إلى دعمهم في تخفيف العبء عن سلطاتهم المحلية وتمويل رقمنة سلطات الهجرة. ومع ذلك، فإن الولايات والسلطات المحلية تضغط منذ بعض الوقت من أجل نظام أكثر مرونة تعتمد فيه المدفوعات على العدد الفعلي للاجئين.

906