إيران تتخذ موقعا قريبا من الحدود الإسرائيلية مقرا لتجمع عسكري كبير لها في سوريا

إيران تتخذ موقعا قريبا من الحدود الإسرائيلية مقرا لتجمع عسكري كبير لها في سوريا

Nov 05 2023

على غرار قوات التحالف الدولي وأمريكا عززت المليشيات الإيرانية مواقعها العسكرية في سوريا بصواريخ وطائرات مسيرة انتحارية وأخرى قتالية.

قال أيمن أبو نقطة المتحدث باسم شبكة " تجمع أحرار حوران " لصحيفة القدس العربي: إن ميليشيات تابعة لإيران وحزب الله اللبناني اتخذت من تل الجابية العسكري غربي مدينة نوى التابعة لمحافظة درعا السورية, والقريبة من الحدود الإسرائيلية مقراً لتجمع عسكري كبير لها.


وحسب شبكة تجمع أحرار حوران: استقدمت إيران إلى مقر تل الجابية غربي مدينة نوى صواريخ وطائرات مسيرة انتحارية وأخرى قتالية، وطائرات أخرى استطلاعية يتم إطلاقها من تل الجابية بشكل يومي بغرض استطلاع المناطق الحدودية مع الجولان.

وقالت صحيفة القدس العربي إن مقر تل الجابية يضم بداخله أجهزة تشويش إيرانية متطورة، ومستودعات أسلحة متطورة, بالإضافة إلى تعزيز جميع مداخل تل جابية بنقاط عسكرية بأسلحة ثقيلة من بينها دبابات ومضادات أرضية.

وأكدت صحيفة القدس العربي أن تعزيزات مماثلة وصلت لميليشيات إيرانية، وبعض العناصر المنتسبين لحزب الله من السوريين إلى " تل الجموع " المقابل لتل الجابية غربي مدينة نوى، ويعتبر من المواقع العسكرية ذات الأهمية الكبيرة، خاصة أنه يطل على الحدود الإسرائيلية بالقرب من تل الفرس.

وأرسل التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية قوافل دعم لوجستية وعسكرية إلى مواقعها في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية, وذلك بالتزامن مع استهداف مواقعها العسكرية في سوريا قرابة بصواريخ ومسيرات وقذائف الهاون.

396