صدور العدد الجديد من صحيفة كوردستان

صدور العدد الجديد من صحيفة كوردستان

Oct 31 2023

صدر العدد الجديد من صحيفة كوردستان بقسميه العربي 715 والكوردي 256 وتطرّق للعديد من المواضيع الكوردستانية والسورية والمتنوعة.

في القسم العربي للصحيفة، تتناول الصفحة الأولى استقبال الرئيس مسعود بارزاني الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، والذكرى التاسعة لتحرك البيشمركة بتوجيه من الرئيس بارزاني إلى مدينة كوباني بكوردستان سوريا لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي، ولقاء ARK مع سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وعضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي محمد إسماعيل، وبيان المجلس الوطني الكوردي في الذكرى الثانية عشرة لتأسيسه والذي يدين فيه الانتهاكات بمناطق عفرين وسري كانيه وكري سبي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة.

تتطرق الصفحات الثانية والثالثة والرابعة لأخبار كوردستان سوريا ونشاطات الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

كما يتناول القسم العربي، المستجدات والتطورات على الصعيد الكوردي والسوري والعالمي والعديد من الآراء والمقالات.

في القسم الكوردي، تتحدث الصفحة الأولى عن القرار التاريخي للرئيس مسعود بارزاني بإرسال بيشمركة كزردستان إلى كوباني لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.

تتطرق الصفحة الثانية إلى استقبال الرئيس مسعود بارزاني للهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي وموسم الزيتون في عفرين والصعوبات التي تواجه الفلاحين.

في الصفحة الثالثة يتحدث كلٌّ من نافع عبد الله ومحمد صالح شلال عضوا اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ونشأت ظاظا رئيس المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي عن نضال بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي لـ PDK-S في سبيل القضية الكوردية والذي اختطف من قبل مسلحي PYD في الرابع والعشرين من تشرين الأول 2012 ولا يزال مصيره مجهولاً.

تتناول الصفحة الرابعة، الذكرى التاسعة والثلاثين لرحيل الشاعر الكوردي جكرخوين وينتهي القسم الكوردي بالأدب والفن.

صحيفة كوردستان نصف شهرية, يصدرها الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

312