صحيفة عربية تكشف موقف النظام السوري من الحرب بين حماس وإسرائيل

صحيفة عربية تكشف موقف النظام السوري من الحرب بين حماس وإسرائيل

Oct 29 2023

كشفت صحيفة عربية يومية مستقلة أن النظام السوري غير مستعد لاتساع الحرب بين حماس وإسرائيل, ويسعى إلى تجنب نيران المعركة, وأبلغ طهران أن سوريا تعاني أوضاعا اقتصادية سيئة للغاية ولا يمكنها تحمل نتائج امتداد المعركة إلى أراضيها.

قالت صحيفة القدس العربي إن النظام السوري أبلغ عدة دول التزامه بعدم توسعة الحرب الجارية في غزة والحفاظ على الجبهة السورية هادئة ومنع حزب الله اللبناني وإيران استخدامها في حال امتداد الصراع خارج إسرائيل وغزة.

وأضافت الصحيفة: أن فيصل المقداد وزير خارجية النظام السوري، و اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني أجريا عدة اتصالات على المستويين الدبلوماسي والأمني شملت كل من روسيا وإيران والإمارات العربية ومصر، إضافة إلى حزب الله اللبناني.

وحسب الصحيفة أن النظام السوري يسعى إلى تجنب نيران المعركة, وأبلغ طهران أن سوريا تعاني أوضاعا اقتصادية سيئة للغاية ولا يمكنها تحمل نتائج امتداد المعركة إلى أراضيها.

وأكدت القدس العربي أن اللواء علي مملوك أبلغ قيادة الحرس الثوري الإيراني في سوريا بضرورة وقف هجماتها ضد إسرائيل انطلاقا من أراضي جنوب سوريا.

يأتي قرار النظام السوري بعد توسع دائرة القصف الإسرائيلي لعدة مناطق في سوريا وخصوصا مطاري حلب ودمشق الدوليين اللذين تستخدمهما طهران لنقل شحنات الأسلحة لـ حزب الله اللبناني وباقي الميليشيات التابعة لها في سوريا.

455