"على غرار شبيحة النظام".. الشرطة العسكرية في ريف عفرين تعتدي على عائلة كوردية بشكل "وحشي"

Oct 28 2023

اعتدى عناصر من الشرطة العسكرية في ريف مدينة عفرين بكوردستان سوريا، على أفراد عائلة كوردية بينهم سيدة، بشكل وحشي واعتقلوا رب الأسرة واقتادوه إلى أحد مراكزها.

الناشط مصطفى شيخو قال اليوم 28 تشرين الأول 2023 في تصريحات خاصة لـ ARK: إن "مفرزة الشرطة العسكرية في بلدة قطمة بناحية شرا، داهمت قبل يومين في تمام الساعة السابعة مساء، منزل المواطن الكوردي محمد درويش رشو 47 عاماً في قرية حسنديرا، واعتدوا عليه بشكل وحشي أمام عائلته".

تابع "عندما حاول أفراد عائلته ردعهم، قام العناصر بالاعتداء على زوجته وأولاده بالضرب المبرح، واقتادوه إلى جهة مجهولة، كما تم تطويق منزله للحد من تدخل الجيران أو الخيريين"

أكد الناشط الإعلامي أن "المواطن بعيد عن الأحزاب والنشاطات السياسية ويعمل في الإنشاءات"

حول مصيره أكد أنه "موجود الآن في إدارة الشرطة العسكرية ولم تتبين التهمة الموجهة له سوى أن طريقة التطويق والمداهمة والاعتداء عليهم تجاوزت انتهاكات شبيحة النظام".

ويئن المدنيون في عفرين وريفها من الانتهاكات المتواصلة والظواهر والفصائل المسلحة، وكثرة الاعتقالات التعسفية دون وجود مذكرات اعتقال، وغالباً ما تتكرر مثل هذه الحالات في قرى ونواحي مدينة عفرين، وسط مطالبات بضرورة إنهاء المظاهر المسحلة ضمن المناطق الآهلة بالسكان. ويؤكد ناشطون أن سبب أغلب الاعتقالات هي واهية والهدف منها الحصول على فدية مالية.

266