أربيل.. ندوة لمناقشة ملف عفرين والوضع الراهن

أربيل.. ندوة لمناقشة ملف عفرين والوضع الراهن

Oct 28 2023

عقد مجلس عفرين المدني، أمس الجمعة، في أربيل عاصمة إقليم كوردستان ندوة لمناقشة ملف عفرين وتوضيح رؤيته المستقبلية للوضع الراهن.

في تصريح خاص لـ ARK، قال إبراهيم كوريش رئيس مجلس عفرين المدني: "في الفترة الأخيرة بدأنا بنشاطات وندوات عديدة في أوروبا وتركيا وإقليم كوردستان. وسنعمل في عفرين إذا سنحت لنا الفرصة قريبا".

وأكد كوريش: "عملنا في مجلس عفرين المدني، على توثيق الانتهاكات التي تحدث، واجتمعنا مع عدة جهات أوروبية وفي تركيا وإقليم كوردستان، وأطلعناهم على الوضع في عفرين وما يحدث فيها".

مضيفاً: "سابقا في عام 2018 عملنا في عفرين، بشكل غير علني، وقمنا بنشاطات عديدة. لم نكن نعلن عن نشاطاتنا في ذلك الوقت، لأنها كانت تشمل الجانب المادي ورأيناه واجبا محتما".

وقال فريد رشيد نائب رئيس مجلس عفرين المدني: "جاءت الندوة كلمٍّ للشمل والشعور بمعاناة عفرين وإيصال صوتها إلى العالم".

وتابعَ: "قلوبنا على عفرين التي تتعرض للانتهاكات. أشجار زيتوننا تقطع وتفرض الإتاوات. سنطرق جميع الأبواب لأجل عفرين ومعاناتها".

وحول عودة العوائل إلى مسقط رأسها، أكد رشيد: "تشهد عفرين عودة للعوائل المهجرة والنازحة واللاجئة. ستبقى عفرين محافظة على هويتها الكوردستانية الأصيلة".

وشارك د. فوزي قدور ممثل حكومـة كـوردستان بسويسرا في المناقشة، بحضورِ شخصيات سياسية واجتماعية وثقافية وعشرات المواطنين من عفرين بكوردستان سوريا.

444