في أقل من شهر..

في أقل من شهر.. "شبيبة" قسد تختـ.ـطف 4 قاصرات في قامشلو

Oct 26 2023

اختطف مسلحو "حركة الشبيبة الثورية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية قسد، فتاة قاصرة من مدينة قامشلو بكوردستان سوريا، لتُسجل بذلك 4 حالات اختطاف للقاصرات في أقل من شهر.

واختطف مسلحو الشبيبة الثورية منذ نحو 12 يوما القاصر " سولين إبراهيم، 15 عاماً" من مدينة قامشلو، من دون الكشف عن مكانها.

وقالت عائلة الطفلة سولين، أنهم قصدوا كافة مراكز إدارة PYD في قامشلو والحسكة، لكن لم يصغِ إليهم أحد ولم يعيدوا ابنتهم حتى الآن.

واختطفت وحدات حماية المرأة " YPJ " التابعة لقوات سوريا الديمقراطية " في 17 تشرين الأول 2023 القاصرتين " ميراف عدنان خاشو، 15 عاما " و "سيميل زيدان إسماعيل، 14 عاما" من مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

وفي السابع من تشرين الأول 2023، اختطف مسلحو الشبيبة الثورية، الابنة الوحيدة لعائلتها "سالين إياد محمود، 14 عاما "، بالقرب من الملعب البلدي في مدينة قامشلو.

رغم توقيع قوات سوريا الديمقراطية خطة عمل مع الأمم المتحدة من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية، -وقع الخطة القائد العام لقسد مظلوم كوباني، مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا-، فإن زج القاصرين في المعارك وتجنيدهم ما يزال مستمراً, وسط إهمالٍ لمناشدات ذوي الأطفال ودعوات الناشطين والسياسيين والأحزاب الكوردية بضرورة وضع حد لتلك الظاهرة الخطيرة التي تسببت بشكل وآخر في إفراغ المنطقة من الكورد.

11446