شبكة حقوقية تجدد مطالبة PYD بالكشف عن مصير القيادي بهزاد دورسن

شبكة حقوقية تجدد مطالبة PYD بالكشف عن مصير القيادي بهزاد دورسن

Oct 25 2023

جددت شبكة حقوقية، مطالبتها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بالكشف عن مصير القيادي بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، و "إطلاق سراحه دون قيد او شرط".

وقالت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان في بيان تابعته آرك نيوز: "يصادف اليوم 24 تشرين الأول 2023, الذكرى السنوية الحادية عشرة لاختطاف القيادي بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، وعضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، إذ اختطفا من قبل مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في محيط مدينة ديريك".

وأعربت شبكة رصد سوريا لحقوق الإنسان، عن "حزنها العميق" على استمرار اختطاف القيادي بهزاد دورسن من قبل مسلحي PYD ، "من دون أن تكشف تلك الجهة المنتهكة أية معلومات أو تفاصيل عن مكان احتجازه أو إخفائه القسري المستمر منذ 11 عاماً".

وأكدت أن الانتهاكات التي يرتكبها PYD والجهات التابعة له " تأتي في إطار إسكات الأصوات الديمقراطية والمدنية المطالبة بالحرية والديمقراطية والمساواة في المجتمع".

جددت شبكة رصد سوريا في بيانها، مطالبة PYD بالكشف عن مصير القيادي بهزاد دورسن، "وإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط".

واختطف القيادي بهزاد دورسن عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، وعضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا نضال عثمان، في الـ25 من تشرين الأول 2012، من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـ PYD في محيط مدينة ديريك بكوردستان سوريا.

وتتعالى الأصوات في ضرورة الكشف عن مصير المختطفين لدى إدارة PYD، وبالرغم من انطلاق المفاوضات الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا، وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية قبل عامين والتي كان الكشف عن مصير المختفين والمختطفين شرطا أساسيا لدى المجلس الوطني الكوردي لإنجاح المفاوضات، فإن إدارة PYD، لا تزال متحفظة عن كشف مصير المعتقلين الكورد، منهم القيادي بهزاد دروسن، ونضال عثمان، وأحمد سيدو، وفؤاد إبراهيم، والمحامي إدريس علو و والضباط الكورد الثمانية، وآخرين.

4158