مظاهرة مركزية في السويداء ومحتجون يمزقون صورة الأسد

مظاهرة مركزية في السويداء ومحتجون يمزقون صورة الأسد

Oct 20 2023

بعد مرور أربعة وستين يوماً على انطلاق الاحتجاجات ضد النظام السوري في محافظة السويداء، يواصل المحتجون خروجهم اليومي إلى ساحة الكرامة وسط المدينة للمطالبة بإسقاط النظام السوري والتغيير السياسي في البلاد.

توافدت حشود من مختلف أرجاء المحافظة اليوم الجمعة 20 تشرين الأول 2023، إلى ساحة الكرامة للمشاركة في مظاهرة مركزية تطالب بالتغيير السياسي.

خلال المظاهرة، أطلق المحتجون شعاراتٍ تطالب بإسقاط النظام السوري وتطبيق القرارات الأممية لإحداث الانتقال السياسي وحملوا لافتات كُتِب عليها: "كانت ثورة بيضاء جعلها بشار وماهر حمراء" و"يرحلون ونبقى والأرض لنا ستبقى" و"نهاية الطاغية بداية لطفولتنا".

ويظهر مقطع فيديو مصور تناقله الناشطون والمواقع الإعلامية المحلية اليوم، محتجين يمزقون صورة بشار الأسد من واجهة مؤسسة الإنشاءات العسكرية في مدخل المدينة الشمالي، بالقرب من دوار العنقود.

كما شهدت مدينة شهبا مظاهرةً تمهيداً لتوجه المحتجين الى السويداء لدعم المظاهرة المركزية في ساحة الكرامة.

وفقاً لموقع السويداء 24، اجتمع في بلدة المجدل غربي السويداء مساء أمس الخميس، العشرات جلّهم من المشاركين في الاحتجاجات اليومية مع حضور لشخصيات سياسية ومدنية وشعبية لدعم الحراك السلمي.

أردف الموقع، أنّ الاجتماع خرج ببيانٍ ختامي يحمل ثلاثة بنود:

1- استمرارية الحراك السلمي ودعمه بكل الطرق والسبل الممكنة.
2- إقامة اجتماع دوري للمتظاهرين والمعنيين بالشأن العام كل 14 يوم.
3- العمل على ورقة بيضاء تجمع الجميع ووضع الحلول للمعوقات التي قد تحدث.

انطلقت الاحتجاجات في السويداء والبلدات المحيطة بها في شهر آب المنصرم، ضد تدهور الأوضاع الاقتصادية ثم ارتفع سقف المطالب إلى المطالبة برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254 وإطلاق سراح المعتقلين.

6531