تسع سنوات على استشهاد أربعة من مقاتلي بيشمركة روج في مواجهة تنظيم د.ا.عش الإرهـ.ابي

تسع سنوات على استشهاد أربعة من مقاتلي بيشمركة روج في مواجهة تنظيم د.ا.عش الإرهـ.ابي

Oct 19 2023

تمر في العشرين من تشرين الأول 2023, الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد أربعة من مقاتلي قوات بيشمركة روج Leşkerê Roj بينهم ضابطان برتبة عقيد ومقدم, في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في إقليم كوردستان.

ونال أربعة من البيشمركة شرف الشهادة بتاريـخ 20 تشرين الأول 2014, في محور قريـة عمر كوبـرى أثنـاء مواجهـة تنظيـم داعش الإرهابي.

الشهداء هم:
الشهيـد العقيـد يوسف عبدالله علي

الشهيـد المقـدم محرم الياس ( سرهلدان )

الشهيـد جميل حسين أحمد

الشهيـد سكفان أحمد علي

بتاريخ 12 من شهر آذار 2012 تأسست قوة بيشمركة روج ( لشكرى روج Leşkerê Roj) بأمر وإشراف مباشر من الرئيس مسعود البارزاني في إقليم كوردستان. وهي قوة مؤلفة من الكورد السوريين من شباب وشابات مناطق ديرك حتى عفرين الذين انشقوا مع بداية الحرب في سوريا ورفضوا الانصياع لأوامر قياداتهم في جيش النظام في قتل المدنيين الأبرياء وهدر دماء السوريين والتجأوا إلى إقليم كوردستان.

في شهر أب من عام 2014 شاركت جنباً إلى جنب مع البيشمركة في معركة دحر داعش و الدفاع عن أرض كوردستان وسطّرت الملاحم وقدّمت العشرات من الشهداء. في شهر كانون الثاني من عام 2017 شاركت أيضاً في معركة الدفاع عن أرض إقليم كوردستان, وسطّرت أيضا أروع الملاحم في زمار وربيعة والحدود الفاصلة بين كوردستان سوريا وإقليم كوردستان وقدمت عشرات الشهداء.

495