سكرتیر الدیمقراطي الكوردستاني - سوريا يستقبل وفدا من اتحاد كتاب كوردستان سوريا في ألمانيا

سكرتیر الدیمقراطي الكوردستاني - سوريا يستقبل وفدا من اتحاد كتاب كوردستان سوريا في ألمانيا

Oct 12 2023

ضمن جولته في ألمانيا, استقبل محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في مكان إقامته في مدينة إيسن الألمانية وفدا من ممثلية اتحاد كتاب كوردستان في أوروبا.

جرى اللقاء بحضور عبد الباسط حمو عضو اللجنة المركزية للحزب, وضم الوفدَ كلّا من صبري رسول مسؤول الممثلية، ونجاح هيفو وقمري رمضان عضوي المكتب الإداري للممثلية, وفقا لمصدر من الاتحاد أفاد به الیوم 12 تشرین الأول 2023.

أكد وفد الممثلية على ضرورة إيلاء الاهتمام الجدي بالجالية الكوردية في أوروبا وتوحيد الطاقات المشتتة.

ورحّب سكرتير الحزب بالوفد مؤكدا دعمه لجهود توحيد الطاقات الكوردية، وخاصة الطاقات الشبابية والنسائية، وطرح فكرة توحيد جهود المثقفين في المهجر، خاصة تأطير طرفي الاتحاد (اتحاد الكتاب) تحت مظلة واحدة.

ووصل محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا إلى ألمانيا بداية شهر تشرين الأول الحالي, وبدأ بعقد سلسلة لقاءات مع أطراف كوردية وكوردستانية.

كما عقد ندوة سياسية حول آخر مستجدات القضية الكوردية والوضع السوري في المدينة ذاتها, حضرها العشرات من أبناء الجالية الكوردية. والتقى خلال زيارته إلى ألمانيا مع مسؤول الملف السوري بوزارة الخارجية الألمانية.

تأتي زيارة محمد إسماعيل إلى ألمانيا بعد جولة سياسية وتنظيمية في تركيا، عقد فيها جلسات سياسية تنظيمية، والتقى مع فعاليات مجتمعية وسياسية وعشائرية.

169