عمر كوجري يتهم

عمر كوجري يتهم "العمال الكوردستاني" بإطلاق "مواقع رخيصة" تستهدف الحركة الكوردية

Oct 11 2023

اتهم رئيس تحرير "صحيفة كوردستان"، عمر كوجري، حزب العمال الكوردستاني، بإطلاق "مواقع إلكترونية رخيصة" تروج لتضليل الرأي العام، وتنشر أخبار مزيفة تستهدف الحركة الكوردية في كوردستان سوريا.

إذ قال كوجري في تصريح أدلى به لـ "ARK" إن "ثمة مواقع (إعلامية)، تابعة لحزب العمال الكوردستاني، تتقصد الإساءة لكل مخالف لهذه المنظومة التي هي أبعد ما تكون عن كل مايتعلق بالكورد وكوردستان والقضية الكوردية.

أشار كوجري إلى أن "من هذه المواقع هو موقع فيسبوكي وضيع اسمه (اتروبات)"، موضحاً أن هذا الموقع يدأب دون كلل لنشر بوسترات وتصريحات ملفقة مزورة بحق قياديي الحركة الكوردية في غربي كوردستان، ومعظمها لقياديي حزبنا الديمقراطي الكوردستاني".

لفت رئيس تحرير "صحيفة كوردستان" التي يصدرها مكتب الإعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إلى أنه بالإضافة إلى ذلك "يقوم هذا الموقع بتلفيق تصريحات كاذبة تستهدف قيادات بيشمركة روج، ويقوم أيضاً بنشر فيديوهات ملفقة".

ينتقد كوجري سياسة العمال الكوردستاني الإعلامية، قائلاً إن "هذا الموقع يتقصد هذا العمل الدنيء، لنتفرغ للردود على ترهاته وأكاذيبه...وننفي بوستراته".
دعا كوجري إلى إهمال "المواقع الإلكترونية الرخيصة" حسب وصفه، وتابع يقول إنه "سيكون جيداً لو نهمل بوسترات هذا الموقع (اتروبات)، ولا نجعله يأخذنا إلى ساحته (الضحلة)".

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الكّتاب والمثقفين الكورد يتهمون حزب العمال الكوردستاني بعد سيطرته على مدن وبلدات كوردستان سوريا مع انطلاقة شرارة الأحداث السورية في ربيع 2011، بـــ "إنشاء ماكينة إعلامية ضخمة للهجوم على الأحزاب الكوردية السورية وزرع الفتنة وتشويه الحقائق وبالتالي الانشغال بالأخبار المزيفة والمحتوى الضار".

646