المجلس الوطني الكوردي: نرفض أن تكون كوردستان سوريا ساحة لتصفية الحسابات بين تركيا وP*K*K

المجلس الوطني الكوردي: نرفض أن تكون كوردستان سوريا ساحة لتصفية الحسابات بين تركيا وP*K*K

Oct 08 2023

أدانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا القصف التركي للمنشآت الخدمية ومحطات الكهرباء والغاز والمياه والبنى التحتية وغيرها والذي أسفر عن ضحايا بشرية من العاملين في هذه المنشآت وغيرهم, مؤكّدةً رفضها القاطع أن تكون كوردستان سوريا ساحةً لتصفية الحسابات بين تركيا وPKK.

صّرحت الأمانة العامة للمجلس الوطني مساء أمس السبت 7 تشرين الأول 2023, في بيانٍ لها, بأن القصف التركي أدى إلى توقّف عمل المشافي، وأحدث أزمة وقود، الأمر الذي سيضاعف معاناة الناس في هذه الظروف الصعبة، ويخلق المزيد من القلق وعدم الاستقرار ودفع أبناء المنطقة إلى المزيد من الهجرة جراء ذلك.

أردفت الأمانة العامة للمجلس, بأن هذه الهجمات تأتي بعد الهجوم الانتحاري في العاصمة التركية أنقرة، والذي تبناه حزب العمال الكردستاني، وهدّد المسؤولين الأتراك بالرد عليه كعمل إرهابي.

وعبّرت عن رفضها الدائم للعنف وكافة الأعمال الإرهابية التي تزيد من تعقيدات الوضع وتجلب المزيد من المآسي على المدنيين.

كما أدانت استهداف المدنيين ومصالحهم والبنى التحتية الخدمية والاقتصادية، ودعت تركيا إلى إيقاف هذه العمليات وتجنيب المنطقة المزيد من الكوارث.

وأكّدت مجدداً رفضها القاطع "أن تكون مناطق كردستان سوريا ساحة لتصفية الحسابات البينية بين PKK وتركيا، داعيةً PKK إلى احترام خصوصية الشعب الكوردي في سوريا، وعدم التدخل في شؤونه وإبعاد المناطق الكوردية عن التهديدات وتأجيج الصراعات".

ودعت المجتمع الدولي العمل لايجاد حل سياسي للأزمة السورية وفق القرار الاممي ٢٢٥٤ والقرارات الأخرى ذات الشأن.

456