هادي البحرة: الملف السوري بحاجة لإجراءات دولية لتفعيل العملية السياسية

هادي البحرة: الملف السوري بحاجة لإجراءات دولية لتفعيل العملية السياسية

Oct 07 2023

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، هادي البحرة، إن الملف السوري بحاجة لإجراءات دولية، ولا سيما من الولايات المتحدة الأميركية، لتفعيل العملية السياسية وفق القرارات الدولية.

خلال مؤتمر صحفي عقده هادي البحرة، في مقر الائتلاف، حول التطورات السياسية الأخيرة وأوضاع مناطق شمالي سوريا وحراك أهالي السويداء, قال البحرة إن مهمة الائتلاف الوطني الآن هي إبقاء القرارات الدولية، ولا سيما 2254، حية، خاصة بوجود جهات ترغب في دفن القرارات الدولية, وشدد على الاستمرار في منع هدم المعارضة السورية ومؤسساتها.

وأوضح هادي البحرة أن التحدي الأول لقيادة الائتلاف هو أن القضية السورية لم تعد بنفس السوية من الاهتمام دوليا، لعدة أسباب، من أهمها أن الأزمة السورية ليست على قائمة العشر الأوائل على الأجندة العالمية، والوضع في الدول العربية وفي أوكرانيا والتي تسمى حرباً عالمية ثالثة غير معلنة، كلها أسباب تراجع الاهتمام الدولي.

وأشار رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض إلى أن كل المعطيات تشير أن الصراع والثورة في سوريا لديها ديناميكية قائمة وستفرض تغييرات كما حصل في درعا من فشل المصالحات، وفي السويداء من تظاهرات، ومن نتائج التطبيع العربي، والذي صوره النظام بأنه انتصار، ولكن مطالب الشعب تجسدت في تظاهرات السويداء.

286